القائمة الرئيسية

الصفحات

القاعدة الأولى للتسويق: العقل المرتبك يقول دائمًا "لا" ما يجب فعله و ما لا يجب فعله



عزيزي صاحب العمل الصغير ، فهمت. التسويق ليس شيئاً لك. عملك هو الشيء الخاص بك ولن تفكر حتى في التسويق إذا لم تكن تحاول الترويج لمنتجك أو خدمتك. لذلك ، أثناء محاولتك ارتداء جميع القبعات المختلفة اللازمة لبدء نشاط تجاري صغير وتنميته ، دعني أخبرك عن قاعدة التسويق الأولى والأهم والأكثر أهمية:


عقل مرتبك يقول دائمًا "لا"

لقد تعلمت هذا من معلمي الأول في مجال الأعمال ، لكن في الحقيقة ، إنه يتجاوز المبيعات. في الواقع ، لا يمكنني التفكير في مجال واحد من الحياة لا ينطبق عليه ذلك. خذ لحظة الآن وفكر فيها. أراهن أنك لا تستطيع التفكير في موقف واحد عندما كنت في حيرة من أمرك ، ولكنك لا تزال حريصًا على المضي قدمًا دون كل المعلومات الضرورية. حق؟ عندما يتم الخلط بين البشر ، فإنهم يميلون إلى التوقف وفحص ما يفعلونه. يبدأون في الشك في حكمة اتجاههم الحالي. غالبًا ما يقومون بالنسخ الاحتياطي قليلاً وقد يضعون المهمة الحالية جانباً لمزيد من الدراسة. في المبيعات ، هذه قبلة الموت.

إذا بدأت بمشروع تجاري ذي واجهة متجر ، فقد تكون بعيدًا قليلاً عن هذا الواقع. شخصيًا ، يمكن للعملاء طرح الأسئلة ، مما يتيح لك الفرصة لتبديد أي ارتباك دون أن يدركوا ذلك. عندما يتعلق الأمر بممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، لا تحصل على هذه الفرصة ، لذلك يصبح من الضروري تحديد ومعالجة أي ارتباك محتمل في أذهان عملائك أثناء تصفحهم لموقع الويب الخاص بك أو إعلانك.

فكر في الأمر على هذا النحو - لبيع أي شيء عبر الإنترنت ، فأنت تطلب بشكل أساسي من العملاء منحك معلومات الدفع والاتصال المحمية ، وثق ببساطة في أنك ستفي بنهاية الصفقة. هذا كثير لأطلبه! إذا اقترب منك شخص غريب وطلب منك هذه المعلومات ، فستخبره أن يمتلئ. لا يكفي أن يرغب العميل في ما تبيعه ، بل يجب عليه أيضًا أن يثق في أنك سوف تقدمه. في اللحظة التي يفكرون فيها "هاه؟" أثناء مشاهدة إعلانك أو موقع الويب ، فقد فقدت البيع.

ما يجب فعله و ما لا يجب فعله

لا تعتقد أن موقع الويب الخاص بك أكثر أهمية من إعلاناتك أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما تكتبه هو انعكاس لعملك والاتصال الأول لا يقل أهمية عن صفحة "الشراء".
قلل من الأخطاء الإملائية والإملائية. يمكن أن تشير أخطاء الإهمال إلى الافتقار إلى الصدق أو الاهتمام بالتفاصيل ، وهو ما قد يترجمه المشترون على أنه أخلاقيات عمل سيئة.
لا تفترض أن الناس يعرفون أي شيء. إذا كانت هناك خيارات أو ضرائب أو شحن ، فقم بتوضيح ذلك.
اكتب عرضك في كل مرة. عندما تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، تأكد من تضمين اسم عملك وما تبيعه في كل مرة.
لا تثقل كاهل العميل بالعديد من الخيارات أو الخيارات أو مصطلحات الملكية.
قم بتنظيم مجموعة اختياراتك الرائعة بطريقة لا تربك المتسوقين لأول مرة.
لا تقلق بشأن التكرار. بالطبع ، ليست هناك حاجة لتكرار كلامك في إعلان ، على سبيل المثال ، لكنك لا تعرف أبدًا كيف سيجدك الناس. من المهم تضمين اسم عملك وما تبيعه في كل قطعة تكتبها.
تحدث بصوتك ، ولكن قم بالتعديل من أجل الوضوح. تريد أن يتألق أسلوبك ، ولكن ليس على حساب سهولة القراءة.
لا تنشر مسودتك الأولى. اكتبه ، اتركه ، ثم عد إليه. ستجد دائمًا طريقة لتحسينه بعد تركه لفترة.
اجعل شخصًا آخر ينظر إليه. فقط لأنه منطقي بالنسبة لك ، لا يعني أنه منطقي للآخرين. اطلب من شخص ما قراءته ومعرفة ما إذا كان لديه أي أسئلة.التسويق مجال متخصص



تذكر أن التسويق مجال متخصص. تم إنفاق عدد لا يحصى من الدولارات والساعات لدراسة علم البيع وإتقانه. لا يُتوقع منك إتقانها إلا إذا كنت قد قضيت وقتًا في دراستها بنفسك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فأنا هنا ومتشوق لمساعدة جميع أنواع الشركات الصغيرة لتحقيق أحلامهم.




Reaksi:
author-img
مؤسس موقع mama-ipapa , خبير تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث (SEO) وتطوير المواقع الالكترونية , بالاضافة الى خبرة واسعة في التصميم الجرافيكي والفيديو مونتاج . youtube facebook twitter

تعليقات

التنقل السريع