القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أنا أعاني من الهربس



يمكن أن تكون الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أمرًا مخيفًا. هل تعرف ما هو أكثر ترويعا؟ وصمة العار التي تأتي معها.

في الواقع ، لا أفعل. لكن ما هو أول ما فكرت به؟ هل تغير رأيك عني؟ أسأل ، لأن هذا وضع حقيقي للغاية يتعين على الكثيرين مواجهته على أساس يومي. لنتحدث عن وصمة العار.

اسمحوا لي أن أبدأ بقصة سريعة حدثت لي. منذ حوالي 30 عامًا كنت أعمل مستشارًا للأزمات لمجتمعات فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. وبينما كان العديد من عملائي يعانون من مشاكل صحية متعددة واضطرابات متزامنة ، بدا أن الكثير من الناس يريدون معرفة ما يشبه العمل مع شخص مصاب بالإيدز؟ في حين أنه من الصحيح أنني دخلت عصر الإيدز في وقت {أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات} عندما كنا لا نزال نتعلم عن طرق انتقال المرض وعلم الأمراض ، إلا أنه كانت هناك وصمة عار مرتبطة به تخيف بعض الناس وتزعجهم وتغضبهم. أستطيع أن أتذكر في إحدى مسيرة الإيدز في واشنطن العاصمة ، كانت هناك مجموعة كنسية تصرخ بأبشع الأشياء علينا بينما كنا نسير سلميين. أعتقد أنه في ذلك الوقت أدركت مدى قوة وصمة العار.

ولكن ذات يوم ، سألني صديقي العزيز عما إذا كان بإمكاننا تناول الغداء معًا. كوني دائمًا على استعداد لتناول وجبة ، قبلت دعوتهم. استطعت أن أقول أن شيئًا ما كان يثقل كاهلهم. بعد أن حصلنا على طاولتنا قالوا إن لديهم شيئًا يحتاجون إليه حقًا ليخبروني به. كنت أستعد للأسوأ. في ذلك الوقت كشفوا عن إصابتهم بالهربس. دون تردد كان ردي ... "و"؟ قالوا "هذا كل شيء". أنهم فقط احتاجوا لي أن أعرف. أنا زفير الشعور بالراحة. لم أكن متأكدا من أين أتوا؟ أوضحوا أنهم كانوا يحملون بعض الوقت الآن ، وكانوا يخشون أن يتم الحكم عليهم. كل ما كنت أفكر فيه وأقوله هو "أنت تعلم أنني كنت مستشارًا لفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز لمدة عقد. ما الذي يجعلك تعتقد أنني سأحكم عليك"؟

أكثر ما أدهشني هو مدى صغر حجم شعورهم. حقيقة أن السكان الذين كنت أخدمهم كانوا {في ذلك الوقت} يعتبرون منبوذين مثل سكان الإدمان ، صدمتني لأنهم اعتقدوا أن الهربس قد يتسبب في الحكم من جانبي. لم تفعل. ومع ذلك ، فتحت عيني على وصمة العار والأحكام التي يشعر بها الأشخاص الذين يشاركون هذه الأمراض على أساس يومي.

نحن ثقافة اللوم ، توجيه أصابع الاتهام والعار. نحن لا ننظر إلى شخص مصاب بالسرطان ونحكم عليه. ولا نفعل ذلك عندما يكون شخص ما مصابًا بالصرع. ولكن عندما يتعلق الأمر بالإدمان والأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي وحتى السمنة ، يبدو أن الآراء تتغير. يكاد يكون مثل هؤلاء الناس لا يستحقون الرحمة.

قبل بضع سنوات كنت جزءًا من مشروع جماعي كان يهدف إلى توفير الميثادون للمدمنين في بيئتهم. كان مركزًا متنقلًا للميثادون. تم إجراء مقابلة معي من قبل إحدى الصحف المحلية وسُئل كوني قسيس الموظفين ، "ما هي خطتي لتحويل هؤلاء الأشخاص؟" كان فكرتي الأولى "هؤلاء الناس؟". لقد عضت لساني وقلت "أنا لست هنا لتحويلهم. أنا هنا لأحبهم." لست متأكدًا من سبب شعورنا بالحاجة إلى التحول أو الخزي أو الحكم على الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

أعتقد أن ما استخلصته من تجربتي هو أن الناس يمرضون. البعض بالصدفة ، وكما قد يقول البعض بالاختيار. الأشياء السيئة تحدث. وفي بعض الأحيان تحدث أشياء مروعة. وصمة العار وإصدار الأحكام لا يلعبان دورًا في الشفاء أو تغيير السلوكيات من أجل الصالح. عندما أفكر في الماضي عندما كان صديقي خائفًا من أن يخبرني عن الهربس ، على الرغم من معرفتي بما فعلته من أجل لقمة العيش ، فقد جعله حقيقيًا بالنسبة لي. أن تكون مريضًا أمر مخيف. أن تكون مريضًا وأن يتم الحكم عليك أمر مرعب حقًا.

يمكننا أن نفعل ما هو أفضل. يجب أن نفعل ما هو أفضل. الصحة العقلية والإدمان والسمنة أو الإيدز ، لدينا القدرة على خلق بيئة تعزز الشفاء. لأنني لم أشهد في أي وقت من الأوقات خلال الثلاثين عامًا التي أمضيتها في العمل في مجال الصحة العقلية شخصًا يقوم بتغييرات صحية بسبب الحكم. القبول والتعليم والرحمة يمهدان الطريق للتغيير والصحة والشفاء.






Reaksi:
author-img
مؤسس موقع mama-ipapa , خبير تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث (SEO) وتطوير المواقع الالكترونية , بالاضافة الى خبرة واسعة في التصميم الجرافيكي والفيديو مونتاج . youtube facebook twitter

تعليقات

التنقل السريع