كشف أسرار الدخل المتكرر الطريقة رقم 1 |
- إذا كنت تقوم بوظيفة لمرة واحدة ، أو تتعاقد ، يتم الدفع لك مرة واحدة ويتوقف الدخل عند هذا الحد.
- إذا كنت تقوم بوظيفة عادية من 9 إلى 5 ، فستستمر في الحصول على أجر فقط طالما أنك تواصل الذهاب إلى العمل وتقايض وقتك مقابل المال مع صاحب العمل.
- هذا هو نوع الدخل والعمل الذي يقبله معظم الناس على الرغم من أن معظم الناس ليسوا سعداء في وظائفهم ويعملون 40 ساعة في الأسبوع لمدة 40 عامًا أو أكثر مع بضعة أسابيع فقط من الراحة في السنة وهم بالكاد يتدافعون ، أنت تدفع فقط طالما أنك تواصل العمل. تتوقف عن العمل ويتضاءل حسابك المصرفي ببطء أو بسرعة.
- النوع الثالث من الدخل هو الدخل المتكرر حيث يتم الدفع لك أكثر من مرة ومرة بعد أن توقفت عن العمل. على سبيل المثال ، لقد ألفت كتابًا ، وطالما استمر بيع كتابك ، ستستمر في تلقي دخل حقوق الملكية للعمل الذي قمت به مرة واحدة.
لقد كونت الغالبية العظمى من الأغنياء والأثرياء الثروة من خلال شكل واحد أو عدة أشكال من الدخل المتبقي (ما نشير إليه على أنه دخل متكرر). لنأخذ نجوم الموسيقى الضخمة على سبيل المثال ، فهم لا يزالون يتلقون حقوق ملكية من مبيعات المقطوعات الموسيقية التي تمت منذ عقود. يمكنهم حتى إعادة تغليف نفس الأشياء القديمة وبيعها لتوليد دخل جديد.
(الأمور مختلفة بعض الشيء الآن حيث يقوم الأشخاص بتنزيل الموسيقى بشكل غير قانوني ولكن حتى مع ذلك لا يزال بإمكان الفنان أن يتقاضى راتبه مرارًا وتكرارًا. نود جميعًا العمل مرة واحدة والحصول على رواتبهم مرارًا وتكرارًا. هذه هي قوة الدخل المتكرر!
ينتمي غالبية الأشخاص الذين يتمتعون بهذا النوع من الدخل إلى المجالات الإبداعية مثل الممثلين والكتاب والمغنين والمخترعين.
لسوء الحظ ، لا ينعم الكثير منا بمواهب مثل الراحل العظيم مايكل جاكسون ، ناهيك عن فرص العمل في الصناعات المربحة. ومع ذلك ، لا تزال هناك فرص لأي فرد عادي اليوم للتمتع بالدخل المتبقي.
ولكن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحقيق تدفقات متعددة من الدخل المتبقي عبر الإنترنت. واحد منهم وربما تكون قد خمنت ذلك: إنه ليس سوى التسويق الشبكي .
شبكة التسويق BAD RAP؟ تمت المراجعة
لقد حصل مجال التسويق الشبكي على سمعة سيئة على مر السنين بسبب بعض شركات التسويق متعدد المستويات (MLM) التي تعمل بشكل سيء وحتى مخططات بونزي غير القانونية ، لكن التسويق الشبكي كان مفيدًا أيضًا على مدار الستين عامًا الماضية أو نحو ذلك لتحقيق تكرار مفهوم الدخل يحظى بشعبية كبيرة وجذابة.
هنا ، يمكنك بناء شبكة من الموزعين ، يشار إليها باسم خطك السفلي ، وتحقيق دخل خارج مجهودك الفوري. يعد العمل في شركة التسويق الشبكي أحد أكثر الأماكن جدوى حيث يمكنك تكوين ثروة متكررة ، ولذا سنلقي الآن نظرة على أسرار كونك مسوق شبكة ناجحًا.
اختيار شركة تسويق شبكي
وفقًا للصحافي المحترم ريتشارد بو ، في كتابه Wave4 - التسويق الشبكي في القرن الحادي والعشرين ، فإن التسويق الشبكي مسؤول عن نقل ما يزيد عن ** 100 مليار دولار ** من السلع والخدمات سنويًا على الصعيد العالمي. لذلك من المحتمل جدًا أنك قد اتصلت بالفعل بنوع من منتجات أو خدمات التسويق الشبكي. اكتسب مفهوم نقل البضائع من خلال جيش من الموزعين المستقلين مكانته في عالم التسويق على الرغم من الدعاية السلبية التي عانت منها الصناعة.
التسويق الشبكي موجود لتبقى. يبقى السؤال هو ، "كيف أختار شركة؟"
فيما يلي بعض المؤشرات المهمة جدًا التي ستوجهك في الاتجاه الصحيح. أي شركة تجد أنها اجتازت هذه المعايير ستكون شركة رائعة تتماشى معها.
1. شركة تعمل منذ 5 سنوات على الأقل وتتمتع بدعم مالي كبير وإدارة ممتازة وفلسفة "الموزع أولاً". يجب أن يكون للشركة أيضًا هدف إنمائي طويل الأجل وليس مجرد الخروج من أجل المال السريع.
قد يكون هذا أمرًا صعبًا جدًا للوصول إليه ، ولكن بالنظر إلى أن الغالبية العظمى من شركات التسويق الشبكي المبتدئة تفشل خلال السنوات الثلاث الأولى من عملها ، فأنت لا تريد أن ينضب تدفق الدخل الخاص بك فجأة! ليس في نزهة أن تكتشف أنه بعد قضاء الوقت والجهد والمال لبناء مؤسسة قوية ، تغلق الشركة أبوابها لأن أحد هذه العناصر الأساسية كان مفقودًا.
هناك أسطورة سائدة مفادها أن أفضل وقت للانضمام إلى شركة هو وقت بدء التشغيل - ما يسمى ب "فرصة الطابق الأرضي" - ولكن إذا قيلت الحقيقة ، فغالبًا ما تنهار الأرض في ترك الكثير من الناس غير سعداء للغاية. هذا لا يعني أنه يجب عليك الانتظار لمدة خمس سنوات لمعرفة ما إذا كانت الشركة ستعمل بشكل جيد ، لأنه منطقيا ، هذا يعني أنه لن تبدأ أي شركة تسويق شبكي على الإطلاق. النقطة المهمة هنا هي أنه يجب عليك تقييم المخاطر الخاصة بك ومعرفة أن فرصة خسارة أموالك أكبر مع شركة جديدة مقارنة بشركة لها سجل حافل.
قبل أن نذهب أبعد من ذلك…. لأن هذا سيكون مقالًا متعمقًا تمامًا ... إليك خياري الشخصي وحاليًا الشركة الوحيدة للتسويق عبر الشبكة التي أوصي بها وستعرف السبب إذا أدخلت بريدك الإلكتروني إلىخذ جولة مجانية!
تعلمون القول بأن البرهان على البودينغ في الأكل. فقط هكذا يكون الدليل على استقرار شركة التسويق الشبكي في مدة البقاء. في الواقع ، خلال أكثر من 60 عامًا من تاريخ التسويق الشبكي وبعد عشرات الآلاف من الشركات الناشئة في مجال التسويق الشبكي ، وصلت حوالي 42 شركة فقط إلى عيد ميلادها الخامس.
أي صاحب عمل يعترف بأن السنوات الأولى هي الأصعب. هذه هي الفترة التي تقوم فيها الشركة بتأسيس موطئ قدم ومن المرجح أن يكون الدخل منخفضًا. إذا لم يكن لدى الشركة الدعم المالي المناسب ، فمن غير المرجح أن تستمر هذه السنوات. لن ترغب في الانضمام إلى شركة تعتمد كثيرًا على الموزعين من أجل البقاء. تستغرق شركة التسويق الشبكي وقتًا لبناء الزخم وفقًا لطبيعة النشاط التجاري - الإعلان الشفهي ، وإخبار الناس بذلك. قبل أن تصل إلى ذروة الزخم ، يجب أن تتمتع بالدعم المالي لتجاوز العقبات المبكرة.
يعد دعم العملاء للموزعين أيضًا جزءًا مهمًا من الشركة. إذا شعر موزعوهم بالإهمال ، فلن يظلوا ببساطة. خاصة في السوق اليوم حيث يوجد الآلاف من شركات التسويق الشبكي. الموزعون هم المستهلكون ومندوبو المبيعات ، وإهمالهم يعني الانتحار.
الحقيقة المحزنة في صناعة التسويق الشبكي هي أن هناك العديد من الفنانين المحتالين الذين يأتون فقط من أجل المال السريع قبل أن يغلقوا المتجر ويختفوا. سيتطلب ذلك منك بذل العناية الواجبة مثل التحقق من مواقع تنبيه المستهلك مثل FTC.gov و WorldWideScam.com وغيرها. عادةً ما يؤكد فنانو الاحتيال هؤلاء على خطة التعويض على المنتج الفعلي - إذا كان هناك بالفعل
منتج - وتطبيق أساليب البيع عالية الضغط لإقناعك بالانضمام إلى "فرصة الطابق الأرضي". هؤلاء المجرمون يفترسون الجشع البشري ولا يتعاطفون مع الساذجين.
2. منتجات أو خدمات عالية الجودة (فريدة إن أمكن) وبأسعار معقولة ، والتي يجب أن تكون قابلة للاستهلاك بشكل مثالي بحيث يضطر المستخدمون إلى الشراء مرارًا وتكرارًا.
تقليديا ، تستطيع شركات التسويق الشبكي إنتاج منتجات عالية الجودة لمجرد أنها لا تضطر إلى دفع أسعار باهظة للإعلان. فكر فقط في ملايين الدولارات التي تدفعها شركات مثل Nike سنويًا لنجوم الرياضة مقابل إعلان تجاري مدته 30 ثانية. إذا اتبعت Nike نموذج التسويق الشبكي ، يمكن أن تذهب هذه الأموال إلى تطوير منتجات ذات جودة أفضل ودفع رواتب أفضل للعاملين فيها. نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من ميزانية الشركة العادية يذهب نحو الإعلان ، فإن شركات التسويق الشبكي ستقدم منتجًا عالي الجودة ، مع تساوي جميع الأشياء ، مقابل كل دولار يتم إنفاقه.
تذكر أيضًا أنك تريد أن يتم الدفع لك بشكل مستمر ، لذا فأنت بحاجة إلى منتج أو خدمة قابلة للاستهلاك ، لذلك يتعين على العميل الاستمرار في إعادة تعبئة إمداداته. تناسب شركات التغذية والاتصالات هذا المطلب جيدًا.
بصرف النظر عن كونها قابلة للاستهلاك ، هناك عامل مهم آخر وهو مدى "الحاجة" إلى هذا المنتج أو الخدمة. الجانب السلبي لدفع المنتجات الغذائية هو أن معظم الناس لا يهتمون بصحتهم إلا بعد فشلها بالفعل! (ستعمل بشكل جيد في التجنيد في المستشفى المحلي). إذا كنت تقوم بتسويق خدمة مثل استضافة الويب أو التغطية الطبية أو الخدمات القانونية ، فمن المرجح أن يكون لديك استنزاف أقل في خطك السفلي.
إذا كانت الشركة تبيع منتجًا يمكنك الحصول عليه من متجرك المحلي ، فمن غير المحتمل أن تقوم بعمل جيد. سيكون أداء المنتج الفريد أو المملوك أفضل لأن لديك منافسة أقل - فأنت تعلم مبكرًا أنه لا يوجد شيء مثل المنافسة الصفرية على الرغم من أن بعض الشركات سترغب في تقديم هذا الادعاء.
سؤال "الاختبار الحمضي" الذي سيتم تطبيقه على سعر المنتج أو الخدمة هو ، "هل يمكنني الشراء بهذا السعر إذا لم تكن هناك خطة تعويض مرتبطة به؟" إذا كانت إجابتك "لا" ، فأنت تنظر إلى مخطط هرمي محتمل حيث يكون المنتج مرتبطًا للتو بالتعويض
خطة لجعل الفرصة تبدو مشروعة. في هذه الحالات ستجد دائمًا أن خطة التعويض تصبح نقطة البيع ونادرًا ما يتم ذكر المنتج أو الخدمة.
فيما يلي مقال إعلامي حول موضوع التعرف على مثل هذه المخططات وتجنبها:
https://www.consumer.ftc.gov/articles/multi-level-marketing-businesses-and-pyramid-schemes
3. خطة تعويض عادلة لكل من الموزعين بدوام كامل وبدوام جزئي على حد سواء مع مكافآت قيادية لأولئك الذين يبنون فرقًا كبيرة ومنتجة.
لقد ذكرنا بالفعل أن شركة التسويق الشبكي الناجحة سيكون لها فلسفة "الموزع أولاً". لا ينبغي أن يتم عرض هذا في أي مكان آخر أكثر من خطة التعويض. لا يتطلب الأمر سوى بعض العمليات الحسابية البسيطة لمعرفة عدد المبيعات أو الموزعين الذين تحتاجهم في مؤسستك لتحقيق الربح. معظم الناس لا يأخذون الوقت الكافي لإجراء العمليات الحسابية وأحيانًا "ينخدعون" بمخططات الدخل المحتملة الهائلة التي تضعها الشركة.
النقطة المهمة هنا هي أنك تحتاج إلى القراءة بين السطور والطباعة الدقيقة لتتأكد من ما تدفعه مقابل مجهودك. سيقوم معظم الناس بقراءة هذا القسم لأنه قد يقرأ مثل قانون الضرائب ومن يحب أن يقوم بضرائبهم؟ لهذا السبب نقوم بتعيين محاسبين.
تنقسم خطط التعويض بشكل أساسي إلى أربعة أنواع:
- (أ) خطة Break Away . هذه هي الخطة الأقدم والأكثر تقليدية وتسمح للموزعين ببناء عدد غير محدود من شركاء الخط الأمامي والدفع لهم. عندما يصل شركاء الخط الأمامي إلى حجم معين محدد مسبقًا ، يمكنهم "الانفصال" عن خطهم الأعلى وتشكيل منظمتهم الخاصة. في خطة الانفصال هذه ، يتم الدفع للقادة على جميع خطوط المواجهة وكذلك مستويات معينة في مجموعاتهم المنفصلة. في هذا النموذج إذا كنت لا تعمل فلا تأكل. يجب عليك تجنيد من أجل الحصول على تعويض.
- (ب) الخطة أحادية المستوى . هنا يتم الدفع لك فقط على عدد معين من المستويات التي تحددها الشركة. في هذه الحالة لا توجد مجموعات "منفصلة". كلما كان خطك الأمامي أكبر كلما كان أكبر
إجمالي حجم مجموعتك. وبالتالي فإن المستويات الدنيا ستكون أكبر بكثير من المستويات العليا. مرة أخرى إذا لم تقم بالتجنيد فلن تحصل على شيك.
(ج) خطة المصفوفة . في هذه الخطة ، أنت مقيد بعدد المجندين الذين يمكن أن يكون لديك في خط المواجهة. إذن في مصفوفة 3 × 5 سيكون لديك 3 على خطك الأمامي ثم 9 في المستوى الثاني ، ثم 27 في المستوى التالي وهكذا. بالمقارنة مع الخطتين الأخريين اللتين نظرنا فيهما ، فإن خطة المصفوفة تحد من نجاحك إلى مستوى معين. لكن الشيء الجذاب في هذه الخطة هو أنه تم إخبار المجندين أنهم يحتاجون فقط للحصول على 3 بل ووعدوا بـ "الامتداد" من "الضارب الثقيل" في صفهم الأعلى. والنتيجة هي أن الجميع ينضمون إلى البحث عن الآثار غير المباشرة ولا يبذلون أي جهد شخصي أبدًا. نتائج؟ فشل مؤكد. يمكن أن تعمل المصفوفة ، على الرغم من محدوديتها ، ولكن يجب أن يعتمد الموزعون على جهودهم الشخصية وأن يسمحوا للامتداد (إن وجد) أن يكون مجرد مكافأة إضافية. أحد الأمثلة الرئيسية هوسولوبيس .
(د) الخطة الثنائية . هذه الخطة هي حالة خاصة من المصفوفة حيث يمكن أن يكون لديك اثنان فقط على خطك الأمامي ، وبالتالي "ثنائي". التحذير الوحيد هنا هو أن العديد من هذه الخطط تتطلب منك تحقيق التوازن بين جانبي مؤسستك قبل أن تتمكن من الحصول على أموال. هذه خدعة حقًا حتى تتمكن الشركة من الاحتفاظ بأموالك لأطول فترة ممكنة وأحيانًا إلى الأبد. ستبدأ بعض الشركات غير الشريفة بفتح جانب واحد فقط من النظام الثنائي - يسمى "ساق القوة" - حيث لا توجد إمكانية للحصول على أموال حتى يتم فتح الجانب الآخر. بحلول الوقت الذي يتم فيه فتح الجانب الآخر ، ربما يكون العديد من الأشخاص قد تركوا الشركة تاركين وراءهم شيكات عمولاتهم أيضًا. لقد تركت إلى الأبد ، ليس فقط مع التجنيد ، ولكن في محاولة لتحقيق التوازن بين جوانب فريقك. احذر من مثل هذه الخطط!
هناك اختلافات في هذه الخطط ظهرت مثل خطة القسط الثابت حيث يتم الدفع لك على كل واحدة تأتي بعدك. لا يبدو أن الشركات التي تتبع هذه الخطط تدوم طويلاً لأن معظم الناس ينضمون فقط وينتظرون شيكاتهم. لا يوجد حافز حقيقي للعمل بالخطة.
تحذير : يجب أن تكون دائمًا بشكل خاص وأن تحفر أعمق في خطط التعويض التي تدفع أكثر من 60 ٪ . هذا يعني عادةً أن المنتج مبالغ فيه ،
(هناك استثناءات) حصص التأهيل أو الأحجام لا يمكن الوصول إليها تقريبًا أو أن الهيكل المنفصل يمكن أن يحرمك من استثمارك وعملك الشاق. إذا استخدمت الشركة الخطة الانفصالية ، فقد تجد خطك السفلي يختفي تمامًا كما لو كنت على وشك الوصول إلى الأرقام الكبيرة. إذا كانت الشركة تعتزم أن تكون خادعة فستكون في خطة التعويضات ؛ لذا ادرسها جيدًا!
4. تدريب ودعم خط متين لفريقك.
توفر العديد من الشركات مواد تدريبية وترويجية لموزعيها ، ولكن غالبًا ما يكون من الصعب تحقيق توازن بين ترويج المنتج وتدريب الموزعين. وعادة ما يأخذ تدريب الموزع المقعد الخلفي. يجب أن تكون حذرًا من الشركات التي تفرض أسعارًا باهظة على موادها الترويجية. أنت تستثمر أموالك الإعلانية ، لذا لا ينبغي للشركة أن تسعى إلى تحقيق ربح منك هنا - على الرغم من أن الكثيرين يفعلون ذلك.
يجب أن تسعى إلى مواءمة نفسك مع قائد متمرس وأن تتعلم قدر الإمكان من أساليب تجنيده. تأكد من التحقق من خط المتابعة الخاص بك لأن هذا يمكن أن يكون العامل الوحيد الذي يحدد النجاح أو الفشل بالنسبة لك. ادرس أدبيات الشركة لمعرفة من هم "الضاربون الكبار" وانضم إلى مجموعتهم. يقال: البؤس يحب الصحبة. وكذلك النجاح.
5. سوق واسع وعالمي إن أمكن.
قد تجد شركة بكل الخصائص الرائعة التي نظرنا إليها حتى الآن ثم تكتشف أنها غير متوفرة في منطقتك - أوه! مع ظهور الإنترنت تجد أن العديد من الشركات تتجه نحو العالمية. هذا يعني أن وصولك إلى السوق سيكون أوسع وأن فرص بناء فريق قوي تتحسن بشكل كبير.
بصرف النظر عن الجغرافيا المطلقة للوصول إلى السوق للشركة ، توجد قاعدة العملاء المحتملة أيضًا. على سبيل المثال ، تستهدف العديد من شركات التغذية الأمريكية "مواليد" الذين هم الآن في منتصف العمر ويشكلون نسبة جيدة من الجمهور المشترى - من حيث الوسائل والأرقام. هذه الديموغرافية من العملاء تريد أن تبدو أصغر سنًا وأن تكون واعية جدًا بالصحة. من المرجح أن يكون أي منتج يلبي احتياجاتهم سوقًا جاهزًا.
هناك "فقاعة" كبيرة أخرى عند النظر إلى التركيبة السكانية السكانية وهي أطفال جيل طفرة المواليد. انظر إلى ما ينفقون المال عليه!
اختيار شركة لديها منتج أو خدمة لا يوجد لها سوق جاهز سيجعل الأمر صعبًا للغاية على الموزع. وفي هذه الصناعة يحتاج المرء إلى الكثير من التشجيع.
دليل بقاء مسوق الشبكة
يمكن أن يصل معدل التناقص في صناعة التسويق الشبكي إلى أكثر من 70٪ . هذا يعني أن غالبية الأشخاص الذين جربوا شركة تسويق شبكي لا ينجون خلال الأشهر القليلة الأولى! والجانب الإيجابي في ذلك هو أن 9 من كل 10 ممن بقوا على قيد الحياة خلال عشر سنوات يصبحون أثرياء للغاية. أنتجت هذه الصناعة أصحاب الملايين العصاميين أكثر من أي صناعة أخرى في أمريكا. يا لها من توصية للتسويق الشبكي!
إذا كانت هذه الصناعة قد أنتجت الكثير من أصحاب الملايين العصامي ، فكيف لا يبقى عدد أكبر من الناس لفترة طويلة؟ سننظر أولاً في بعض الأسباب الرئيسية للفشل ثم بعض النصائح لمساعدتك على الهروب من هذه الفخاخ.
5 أسباب رئيسية لفشل المسوقين الشبكيين
البشر مخلوقات معقدة ولذلك فمن الخطورة قليلاً الإدلاء ببيانات عامة. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، يظهر نمط ويمكننا الحصول على فكرة جيدة جدًا عن سبب بدء الكثير من الأشخاص هذا العمل ثم تركه.
سوء التعامل مع الرفض من أفراد الأسرة المقربين وسوقهم الدافئ.
عندما يتم تعريف شخص ما لأول مرة بمفهوم التسويق الشبكي ، يصبح دافعًا كبيرًا - بشكل أساسي من خلال إمكانيات الدخل - لبدء التوظيف على الفور. ستعلمك معظم الشركات أن تبدأ بقائمة لسوقك الدافئ والعمل من هناك. على الرغم من أن هذا طريق منطقي ، إلا أن الرفض من هذه المجموعة قد يكون محبطًا للغاية ويتوقف معظم الناس عند هذا الحد. وهذا يعني أن غالبية المجندين سوف يستسلمون بعد التحدث مع أزواجهم على سبيل المثال.
في الآونة الأخيرة فقط ، أصبح التسويق الشبكي معترفًا به كمهنة قابلة للتطبيق ومحترمة وما زال الكثيرون يصرخون ، "أوه! تقصد مخطط هرمي ". يأتي هذا بسبب الصحافة السلبية التي كثرت
الفشل في العمل سهل لتكرار خطة التوظيف.
تلقت الشركات الشهيرة وسوء الفهم العام للجمهور.
توقعات خاطئة لنتائج مبكرة جدًا بجهد قليل جدًا.
اعتمادًا على الطريقة التي يتم بها تقديم العمل ، يمكن للمرء أن يأخذ انطباعًا بأنه لا يوجد الكثير من الجهد المتضمن. أعني ، فقط احصل على اثنين يحصلان على اثنين ويمكنك أن تصبح ثريًا. عندما يدرك المجندون الأوائل أن هناك قدرًا كبيرًا من التواصل والتسويق متضمنًا في التسويق الشبكي ، تبدأ خيبة الأمل بسرعة. هناك عمل متضمن ، وأي عمل يقدم لك خطة ويقول إنه ليس عليك فعل أي شيء هو تكذب. عمل جميع المسوقين الشبكيين الناجحين من أجل نجاحهم.
لا يأخذ العديد من المسوقين في الاعتبار تكلفة الإعلان عن أعمالهم في التخطيط. يمكن أن تلتهم هذه التكلفة جزءًا كبيرًا من استثمارك خاصة عندما تكون قد بدأت للتو. الفكرة هنا هي أنه عليك اعتبار هذا عملاً عاديًا وليس مجرد مشروع تشغيل تجريبي.
قلة تركيز.
اكتسب المسوقون عبر الشبكات سمعة طيبة في التنقل وتغيير الشركات كما لو كانوا يغيرون ملابسهم. على الأقل هذا ينطبق على أولئك الذين يغازلون النجاح لكنهم لا يصلون إليه أبدًا.
كما ذكرت من قبل ، أولئك الذين بقوا على قيد الحياة في السنوات الأولى عادة ما يقومون بعمل جيد للغاية. ومع ذلك ، هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن "الشيء الكبير التالي" ويواصلون القفز من فرصة إلى أخرى. يصف هذا عادة سلوك أولئك الذين يبحثون عن "فرصة الطابق الأرضي" المراوغة. القاعدة الأساسية هنا هي أنه يجب عليك تأسيس نفسك في شركة واحدة قوية قبل الدخول في شركات أخرى. وإذا كنت تعمل في أكثر من فرصة ، اجعلها مكملة لبعضها البعض. وخير مثال على ذلك هو العمل في شركة رائدة ستحتاج على أي حال لإطعام شركة التسويق الشبكي الأساسية الخاصة بك. في الواقع ، إذا وجدت أي أدوات تعزز عملك ، فلماذا لا تشتري من شركة لديها خطة تعويض مرفقة؟
مع ظهور الإنترنت وكل وسائل الاتصال الجديدة التي توفرها ، قطع التسويق الشبكي شوطًا طويلاً من الاجتماعات المنزلية والعروض التقديمية من منزل إلى منزل. كان إجراء هذه العروض التقديمية أمرًا مخيفًا جدًا للعديد من الأشخاص ، وبالتالي غالبًا ما انقطعت سلسلة التجنيد على طول الطريق. المفتاح هنا هو أنه إذا لم يكن لدى آلة التجنيد نظام يمكن لأي شخص القيام به بشكل مريح ، فسوف تتوقف بشكل صارخ. يعرف المدربون الجيدون أنه يجب وضع نظام بسيط وإلا فلن تتكرر جهود المدرب بشكل صحيح. إذا تم إعطاء الانطباع بأنه يجب تحويل المجند إلى متحدث عام فوري ، وإلقاء خطب تحفيزية في فندق هيلتون المحلي ، فيمكن أن يخاف بسهولة.
في الوقت نفسه ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لتعلم النظام وأن تصبح على دراية كافية بالمنتجات بحيث يمكنك إخبار صديق عن فائدتها. بصفتك مستخدمًا بنفسك ، لا ينبغي أن يكون هذا صعبًا. التحذير هنا هو تشغيل النظام الذي تم اختباره ميدانيًا ، بدلاً من محاولة ابتكار أساليبك الخاصة. هذا لا يعني أنه لا يجب أن تكون مبتكرًا ، ولكن لا فائدة من إعادة اختراع العجلة أيضًا ، لذا كن قابلاً للتعلم.
جليسة الأطفال من أعضاء الخط السفلي.
التدريس بالتأكيد جزء من لعبة بناء فريق قوي. يخطئ بعض المسوقين في القيام بالكثير من العمل مع أعضائهم ، معتقدين أنهم إذا لم يفعلوا ذلك ، فسيغادر المجندون. ومع ذلك ، فإن هذا غالبًا ما يؤدي إلى نتائج عكسية ، لأن أعضاء الخط السفلي يصبحون مرتاحين ويعتمدون بشكل كبير على خط المتابعة الخاص بهم ولا ينمون أبدًا بما يكفي لبناء فرقهم الخاصة. لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لشخص ما وليس أكثر. يمكن أن يصبح هؤلاء الأعضاء المدللون المعتمدون بشكل مفرط مسؤولية بدلاً من أن يصبحوا أصلًا لفريقك. لذا تجنب إغراء الإدارة التفصيلية لفريقك ؛ سوف تحترق. علم أعضاء فريقك الصيد بدلاً من الصيد لهم.
أسرار "الضاربون الثقيل"
ننتقل الآن إلى الجانب الإيجابي من المعادلة. تسعين في المئة من قهر مشكلة هو تحديد المشكلة. حتى المدمنين يجب أن يوافقوا أولاً على أن لديهم مشكلة قبل مساعدتهم. لذلك إذا تمكنا من مراجعة الأسباب الرئيسية لفشل الناس بسرعة ، يمكننا فقط تجنب تلك المزالق. دعونا نلقي نظرة على هذه المؤشرات:
1. كن مستعدا للتعامل مع الرفض . من قال أن أي نوع من البيع كان سهلا؟ لكن كل هذا يعود إلى الموقف. إذا استطعت أن تفهم أن رفض الفرصة التي تشعر بالحماس الشديد حيالها ليس رفضًا لك كشخص ، فأنت في طريقك. يجب تفسير "لا" على أنها "التالية". قول هذا أسهل من فعله ولكنه ثمن النجاح. تتيح الإنترنت والتقنيات الجديدة الأخرى الآن بعض مناهج إثبات الرفض ، مثل استخدام صفحات التقاط الرصاص ورسائل الرد الآلي. تعمل هذه الأساليب على "التأهيل المسبق" لعملائك المحتملين. لا يزال هناك وقت يجب أن تكون فيه على اتصال شخصي مع أعضاء أسفل الخط.
جزء من تحضير عقلك لهؤلاء الأشخاص "السلبيين" هو ملء عقلك بالرسائل الإيجابية. هناك العديد من المتحدثين في مجال التسويق الشبكي و "التفكير الإيجابي" الذين سيساعدونك في الحفاظ على معنوياتك مرتفعة. ستندهش من اكتشاف الدفعة التي يمكن أن تعطيها الأشرطة والكتب التحفيزية لموقفك بشكل عام. هذه إحدى فوائد التواجد في هذه الصناعة - فهي تعلمك أن يكون لديك نظرة أكثر إشراقًا للحياة.
2. كن واقعيا في توقعاتك . لتوقع الكثير في وقت قريب جدا سوف يؤهلك فقط لخذل محتمل. اقبل أن هذا عمل مشروع يتطلب استثمار الوقت والجهد ويجب أن تكون مستعدًا لبذر بذور الحصاد الذي تتوقع أن تحصده. من يبني منزلاً دون التفكير أولاً في التكلفة؟
عندما يتم اقتباس رواتب كبار مسؤولي التوظيف ، تأكد من السؤال عن مقدار الوقت والمال الذي أنفقوه للوصول إلى هذا المستوى. ستعطيك هذه المعلومات صورة أوضح.
3. بمجرد العثور على شركة حسنة السمعة ، كن مستعدًا للبقاء لفترة طويلة .
هذا غني عن البيان ولكن إذا كنت تتوقع أن تنجح ، فيجب عليك الاستمرار في المسار. لقد مر أكثر الناس نجاحًا في الحياة بأوقات عصيبة للغاية لكنهم ظلوا متمسكين بها وتركوا وراءهم إرثًا. كثيرا ما يقال أن الأوقات الصعبة لا تدوم ولكن الناس الصعبة تستمر. وينطبق الشيء نفسه على أولئك الذين يسعون إلى تكوين دخل متكرر قوي. يجب أن تلزم نفسك لمدة 3 سنوات على الأقل قبل اتخاذ القرار بأي من الحالتين.
القفز من فرصة إلى أخرى يظهر فقط عدم وجود قرار واستقرار في تخطيطك. يُتوقع أن يقع المراهقون في الحب ويفقدونه كل بضعة أشهر ، لكن الأزواج ملتزمون مدى الحياة. كن مستعدا للزواج وليس لقذف!
4. لا تجعل العمل أكثر تعقيدًا مما يجب أن يكون . التزم بما يصلح.
هناك دائمًا إغراء لتحسين الأساليب التي أظهرها المشغلون الشبكيون ذوو الخبرة. اذهب مع ما يصلح ، وليس مع ما يجب أن ينجح. إذا وجدت نظامًا يعمل ، فما عليك سوى توصيله والضغط على آخر نقطة نجاح يمكنك الحصول عليها من هذا. هذا يعني أنه يجب عليك إظهار نفسك قابلاً للتعلم في صفك الأعلى وأن تكون على استعداد لتعليم أعضاء أسفل الخط الخاص بك نفس النظام. يأتي النجاح عادةً من القيام بما يعمل مرارًا وتكرارًا حتى يصبح طبيعة ثانية.
ملاحظة أخرى تحذيرية هي أنه لا يجب أن تتوقع من المجندين ما لا تفعله بنفسك. هناك العديد من المسوقين الشبكيين الذين سيقدمون نصائح لا يرغبون في اتباعها. بعبارة أخرى ، يطلبون من أعضاء فريقهم "القيام بالعمل القذر" نيابة عنهم. تأخذ هذه الممارسة من المعنى الحقيقي للتكرار - أنا أفعل نفس الشيء الذي أعلمك أن تفعله.
5. تدريب ثم Letl oose !
القوة الحقيقية للتسويق الشبكي هي قوة الرافعة المالية. بدلاً من استخدام 100٪ من جهدك الخاص ، فأنت تستخدم 1٪ من جهد مائة. إذا أصبح أعضاء الخط السفلي لديك معتمدين عليك بشكل كبير ، فسيستخدمون 110٪ من مجهودك. هذا يمكن أن يؤدي بسهولة إلى الإرهاق السريع.
لذا فإن المفتاح هنا هو تدريب أعضاء خط المواجهة لديك ، ثم تدريبهم على تدريب أعضاء خط المواجهة. عندما تكتسب خبرة قيادية في العمل ، يمكنك أحيانًا التقاط فترة الركود لزميل. الشيء المهم هنا هو أن يفهم أعضاء فريقك أن الجهد مطلوب من جانبهم أو أنهم لا يتوقعون دعمك.
فيما يلي بعض النصائح الإضافية من الداخل حول الركض حقًا. يتم تعلم هذه "الأسرار" من دراسة أولئك الذين صنعوا الملايين في هذه الصناعة.
6. تحدث إلى العديد في نفس الوقت بدلاً من التحدث مع واحد في كل مرة .
لقد ذكرنا للتو أن القوة الحقيقية للتسويق الشبكي تكمن في تعزيز جهودك. هل سبق لك أن لاحظت أن الأشخاص الناجحين الحقيقيين في هذه الصناعة لا يتحدثون أبدًا مع شخص واحد في كل مرة؟ مجرد التفكير في ذلك. ستكون رسالة التجنيد أو النص هو نفسه لكل عميل محتمل. أنت تعرفهم على فرصة عمل. إذا كنت ستستخدم الهاتف للقيام بالعروض التقديمية ، فكم عدد العملاء المحتملين الذين يمكنك التحدث إليهم في يوم واحد؟ إذن ، هذا ما يفعله المسوقون الجادون:
- (أ) قم بإعداد اجتماع ZOOM المجاني ودعوة العديد من العملاء المحتملين.
- (ب) أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي والأماكن الأخرى بحيث يمكن للعديد من الأشخاص الانضمام والاستماع إلى العرض التقديمي في نفس الوقت.
- (ج) قم بتشغيل لوحة رسائل على موقع الويب الخاص بك حيث يمكن للأشخاص طرح الأسئلة ومناقشة الأعمال.
- (د) استضف اجتماع التكبير / التصغير الخاص بك بطريقة احترافية تمامًا ، انقر هنا لتتعلم كيف تصبح خبيرًا في مجال التوظيف بالتكبير / التصغير مجانًا
- (هـ) قم بشراء إعلانات فردية وتحميلها في المجيب التلقائي برسالة التنقيب الخاصة بك.
7. استهداف المسوقين الشبكيين الآخرين .
قد يبدو أن هذا يتعارض مع مسألة عدم القفز من فرصة إلى أخرى ، ولكن من الأسهل بكثير العمل مع شخص سبق له العمل في الصناعة أكثر من العمل مع شخص جديد تمامًا. هناك وسطاء قائمة متخصصون في القائمة البريدية للموزعين من الشركات التي تم إغلاقها. بالنسبة لهؤلاء الأفراد ، لا يتعين عليك تعليمهم الصيد ، فهم يعرفون بالفعل ، ويمكن أن يكون ذلك ميزة إضافية.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تتوقع أنه إذا تعاونوا معك ، فيمكنهم إحضار خطهم الكامل من الشركة القديمة. بالطبع ، يتمثل أحد التحديات في أن هؤلاء المسوقين المخضرمين سيكونون أيضًا أكثر صعوبة في تجنيدهم لأنهم سيتخذون موقفًا أكثر أهمية تجاه فرصتك.
8. استهداف أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع .
هنا مرة أخرى ، أنت تستهدف الأشخاص الذين لديهم حافز بالفعل ويفهمون ما يلزم لإدارة مشروع تجاري ناجح. سيكون هؤلاء الأفراد أيضًا في شبكة علاقات في أعمالهم ، وبالتالي سيكونون في موقع مؤثر. يشمل هؤلاء الأشخاص مقومين العظام ووكلاء العقارات ومندوبي المبيعات والمسوقين عبر الإنترنت. يتواصل هؤلاء المحترفون مع عدد كبير من الأشخاص ويمكن أن يكونوا بمثابة الدفعة التي تحتاجها المنظمة. كلما زاد اهتمامك بالعمل التجاري ، زادت احتمالية تجنيد العملاء المحتملين.
9. ضع خطة مكتوبة مع جميع أهدافك وخطواتك للوصول إلى هناك .
يخبرنا علماء النفس أنه عندما نكتب شيئًا ما ، فمن المرجح أن نلتزم به. لهذا السبب يُطلب منك في العقد وضع توقيعك على الخط المنقط - يساعدك في الحفاظ على نهاية الصفقة.
يجب أن يكون لكل صاحب عمل هدف يطمح إليه. إذا كنت تهدف إلى لا شيء ، فمن المحتمل أن تضربه. إذا كانت خطتك هي الحصول على دخل متكرر قدره 10000 دولار شهريًا ، فيجب عليك تحديد أهداف أصغر في طريقك إلى هناك. لنفترض ، 3000 دولار شهريًا بعد السنة الأولى ، ثم 7000 دولار شهريًا بعد السنة الثانية وأخيراً 10000 دولار شهريًا بحلول السنة الثالثة.
جزء مهم جدًا من كتابة هذه الخطة هو حساب ما هو مطلوب للوصول إلى هدفك. لذلك إذا كان عليك الاتصال بـ 20 شخصًا للحصول على 1 "نعم" ، وكان هذا الاحتمال يساوي 50 دولارًا أمريكيًا في الشهر ، فستعرف عدد المكالمات التي يتعين عليك إجراؤها شهريًا لتصل إلى 3000 دولار شهريًا في عام واحد. يبدو الأمر بسيطًا ، لكن معظم الناس لا يقومون بهذا النوع من الحسابات ولذا يديرون أعمالهم بتوقعات عمياء.
معرفة إلى أين أنت ذاهب هي واحدة من أسهل الطرق للوصول إلى هناك! 10. اعمل باستمرار على تحسين مهارات الأشخاص لديك ، وخاصة مهاراتك
مهارات الاستماع .
في جوهره ، التسويق الشبكي هو حقًا إدارة الأفراد. إذا كنت لا تحب التعامل مع الناس فهذا ليس لك. ستكون دائمًا على اتصال مباشر أو غير مباشر بالناس ، لذا يجب عليك تحسين مهاراتك في التعامل مع الأشخاص.
واحدة من تلك المهارات التي ستحتاج إلى التركيز عليها في المقام الأول هي مهارات الاستماع الخاصة بك. واحدة من أكثر عيوب التسويق الشبكي شيوعًا هي أنهم يتحدثون كثيرًا ولا يستمعون بشكل كافٍ. هذا ينطبق على غالبية مندوبي المبيعات. عليك دائمًا قضاء بعض الوقت في الاستماع إلى العميل لأنه إذا فعلت ذلك - فسيخبرك بما يبحثون عنه! فيما يلي بعض النصائح السريعة لتحسين مهارات الاستماع لديك (خاصة على الهاتف):
- (أ) حسنًا ... فقط توقف عن الكلام واستمع. هذا هو الجزء الأصعب.
- (ب) تعلم كيفية عرض الأشياء من موقع العميل المحتمل. هل العميل المحتمل أم عزباء تكافح لتغطية نفقاتها؟ التعاطف وتقديم الحل.
- (ج) أعد صياغة ما يخبرك به الشخص للتأكد من أنك تفهم ما يقوله. وهذا أيضًا يجعل الشخص الآخر يشعر بأنه "مسموع".
- (د) حاول ألا تقاطعهم أثناء حديثهم - محاولة أخرى صعبة.
- (هـ) اطرح الكثير من الأسئلة للتوضيح ولكن لا تكن تصادميًا.
- (و) تجنب القفز على الاستنتاجات غير الضرورية وتعلم "الاستماع بين السطور".
- (ز) ابتسم! ستندهش من رؤية ما يفعله هذا بنبرة صوتك.
في الختام
يجب عليك إلقاء نظرة على مصادر الدخل وتقييمها لمعرفة عدد المصادر المتكررة وعددها الخطي. لن تصبح ثريًا أبدًا من خلال تدفق دخل خطي واحد! إذا كنت تريد التخلص من 9-5 grind ، فاستمتع بحياة مليئة بالحرية ولا داعي للقلق ، ثم فكر في بدء عمل تجاري يدفع لك العديد من الطرق المتبقية مع العديد من المكافآت. مرة أخرى هنا هو العمل الوحيد الذي أوصي به في مساحة الامتيازات والرهون البحرية الآن وستعرف السبب عند القيام بجولة مجانية .
ملاحظة : آمل أن تكون قد وجدت قيمة في هذه المقالة ، أرسل لي تعليقًا أدناه ، هل تعرف أي شخص آخر يحتاج إلى دخل ثانٍ أو سيكون منفتحًا على بدء عمل تجاري جديد عبر الإنترنت ، ثم شاركه معهم ، وسوف يشكرونك على ذلك في وقت لاحق!
تعليقات
إرسال تعليق