شرح الدخل المتكرر |
الدخل المتكرر هو مصطلح آخر للدخل المتبقي . باختصار ، هناك
ثلاثة (3) أنواع
من مصادر الدخل التي قد تدخلها في عملك.
- إذا قمت بعمل لمرة واحدة أو عقد بيع أو عقد أداء ، فستحصل على أجر مرة واحدة ويتوقف الدخل عند هذا الحد.
- إذا كنت تقوم بعمل عادي من 9 إلى 5j ، فستستمر في الحصول على أجر ما دمت تواصل العمل لدى صاحب العمل - وغالبًا ما يطلق عليه الدخل الخطي. هذا هو نوع الدخل الذي "يتمتع به" غالبية العمال. حتى لو كنت جراح أعصاب أو محاميًا أو مهندسًا ، فأنت تدفع فقط طالما أنك تواصل العمل. تتوقف عن العمل ويتضاءل الحساب المصرفي.
- النوع الثالث من الدخل هو الدخل المتكرر حيث يتم الدفع لك حتى بعد التوقف عن العمل. على سبيل المثال ، لقد كتبت كتابًا وطالما استمر بيع كتابك ، ستستمر في تلقي دخل حقوق الملكية مقابل عمل تم إنجازه مرة واحدة.
غالبية الأغنياء والأثرياء خلقوا الثروة من خلال شكل من أشكال تدفق الدخل المتكرر . خذ المغني مايكل جاكسون على سبيل المثال ؛ لا يزال يتلقى حقوق ملكية من مبيعات سجلاته التي تمت منذ عقود. يمكنه حتى إعادة تغليف نفس الأشياء القديمة وبيعها لتوليد دخل جديد. ليس عليه أن يقضي وقتًا في الاستوديو لتسجيل أغانٍ جديدة من أجل استمرار تدفق الأموال ! هذا هو الوضع الأكثر مثالية من الثلاثة. نود جميعًا العمل مرة واحدة والحصول على رواتبنا مرارًا وتكرارًا. هذه هي قوة الدخل المتكرر!
ينتمي غالبية المهنيين الذين يتمتعون بهذا النوع من الدخل إلى المجالات الإبداعية مثل الممثلين والكتاب والمغنين والمخترعين.
لسوء الحظ ، لا ينعم الكثير منا بالمواهب التي كانت لدى مايكل جاكسون ، ناهيك عن الفرص ليكون في الصناعات المربحة. ومع ذلك ، هناك فرصة ناشئة واحدة لأي فرد عادي اليوم للتمتع بالدخل المتبقي اليوم في.
لقد خمنت ذلك: إنه ليس سوى التسويق الشبكي . الآن ليس التسويق الشبكي هو الطريقة الوحيدة للحصول على دخل متكرر ، فهناك طريقة أخرى عن طريق التسويق بالعمولة (أو عملك الخاص) هي خدمات تقوم بفاتورة شهرية أو سنوية على أساس نوع الاشتراك ويتم الدفع لك في كل مرة يجدد فيها العميل.
أحد الأمثلة على ذلك في الفضاء الرقمي أو عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، تقوم بإنشاء موقع ويب مرة واحدة ويدفع لك المالك مقابل ذلك كل شهر أو كل عام طالما ظلوا عملاء. (لا يجب أن يكون هذا صعبًا ولا تحتاج إلى معرفة كيفية البرمجة أو أن تكون خبيرًا في التكنولوجيا. ألق نظرة على هذا المثال
مراجعة التسويق الشبكي
كان مجال التسويق الشبكي أو التسويق متعدد المستويات (MLM) مفيدًا أيضًا على مدار الستين عامًا الماضية أو نحو ذلك لجعل مفهوم الدخل المتكرر شائعًا وجذابًا للغاية.
هنا ، يمكنك بناء شبكة من الموزعين ، يشار إليها باسم خطك السفلي ، وتحقيق دخل خارج مجهودك الفوري. يعد العمل في شركة التسويق الشبكي أحد أكثر الأماكن جدوى حيث يمكنك تكوين ثروة متكررة ، ولذا سنلقي الآن نظرة على أسرار كونك مسوق شبكة ناجحًا.
اختيار شركة تسويق شبكي
وفقًا للصحافي المحترم ريتشارد بو ، في كتابه Wave4 - التسويق الشبكي في القرن الحادي والعشرين ، فإن التسويق الشبكي مسؤول عن نقل ما يزيد عن ** 100 مليار دولار ** من السلع والخدمات سنويًا على الصعيد العالمي. لذلك من المحتمل جدًا أنك قد اتصلت بالفعل بنوع من منتجات أو خدمات التسويق الشبكي. اكتسب مفهوم نقل البضائع من خلال جيش من الموزعين المستقلين مكانته في عالم التسويق على الرغم من الدعاية السلبية التي عانت منها الصناعة. التسويق الشبكي موجود لتبقى. يبقى السؤال هو ، "كيف أختار شركة؟"
فيما يلي بعض المؤشرات المهمة جدًا التي ستوجهك في الاتجاه الصحيح. أي شركة تجد أنها اجتازت هذه المعايير ستكون شركة رائعة تتماشى معها.
1. شركة تعمل منذ 5 سنوات على الأقل وتتمتع بدعم مالي كبير وإدارة ممتازة وفلسفة "الموزع أولاً". يجب أن يكون للشركة أيضًا هدف إنمائي طويل الأجل وليس مجرد الخروج من أجل المال السريع.
قد يكون هذا أمرًا صعبًا جدًا للوصول إليه ، ولكن بالنظر إلى أن الغالبية العظمى من شركات التسويق الشبكي المبتدئة تفشل خلال السنوات الثلاث الأولى من عملها ، فأنت لا تريد أن ينضب تدفق الدخل الخاص بك فجأة! ليس في نزهة أن تكتشف أنه بعد قضاء الوقت والجهد والمال لبناء مؤسسة قوية ، تغلق الشركة أبوابها لأن أحد هذه العناصر الأساسية كان مفقودًا.
إذا كنت تبحث عن شركة كبيرة كهذه أو تتطلع لبدء عمل تجاري من المنزل ،
هناك أسطورة سائدة مفادها أن أفضل وقت للانضمام إلى شركة هو وقت بدء التشغيل - ما يسمى ب "فرصة الطابق الأرضي" - ولكن إذا قيلت الحقيقة ، فغالبًا ما تنهار الأرض في ترك الكثير من الناس غير سعداء للغاية. هذا لا يعني أنه يجب عليك الانتظار لمدة خمس سنوات لمعرفة ما إذا كانت الشركة ستعمل بشكل جيد ، لأنه منطقياً ، هذا يعني أنه لن تبدأ أي شركة تسويق شبكي على الإطلاق. النقطة المهمة هنا هي أنه يجب عليك تقييم المخاطر الخاصة بك ومعرفة أن فرصة خسارة أموالك أكبر مع شركة جديدة مقارنة بشركة لها سجل حافل.
تعلمون القول بأن البرهان على البودينغ في الأكل. فقط هكذا يكون الدليل على استقرار شركة التسويق الشبكي في مدة البقاء. في الواقع ، خلال أكثر من 60 عامًا من تاريخ التسويق الشبكي وبعد عشرات الآلاف من الشركات الناشئة في مجال التسويق الشبكي ، وصلت حوالي 42 شركة فقط إلى عيد ميلادها الخامس.
أي صاحب عمل يعترف بأن السنوات الأولى هي الأصعب. هذه هي الفترة التي تقوم فيها الشركة بتأسيس موطئ قدم ومن المرجح أن يكون الدخل منخفضًا. إذا لم يكن لدى الشركة الدعم المالي المناسب ، فمن غير المرجح أن تستمر هذه السنوات. لن ترغب في الانضمام إلى شركة تعتمد كثيرًا على الموزعين من أجل البقاء. تستغرق شركة التسويق الشبكي وقتًا لبناء الزخم وفقًا لطبيعة النشاط التجاري - الإعلان الشفهي ، وإخبار الناس بذلك. قبل أن تصل إلى ذروة الزخم ، يجب أن تتمتع بالدعم المالي لتجاوز العقبات المبكرة.
يعد دعم العملاء للموزعين أيضًا جزءًا مهمًا من الشركة. إذا شعر موزعوهم بالإهمال ، فلن يظلوا ببساطة. خاصة في السوق اليوم حيث يوجد الآلاف من شركات التسويق الشبكي. الموزعون هم المستهلكون ومندوبو المبيعات ، وإهمالهم يعني الانتحار.
الحقيقة المحزنة في صناعة التسويق الشبكي هي أن هناك العديد من الفنانين المحتالين الذين يأتون فقط من أجل المال السريع قبل أن يغلقوا المتجر ويختفوا. سيتطلب ذلك منك بذل العناية الواجبة مثل التحقق من مواقع تنبيه المستهلك مثل FTC.gov و WorldWideScam.com وغيرها. عادةً ما يؤكد فنانو الاحتيال هؤلاء على خطة التعويض على المنتج الفعلي - إذا كان هناك بالفعل
منتج - وتطبيق أساليب البيع عالية الضغط لإقناعك بالانضمام إلى "فرصة الطابق الأرضي". هؤلاء المجرمون يفترسون الجشع البشري ولا يتعاطفون مع الساذجين.
2. منتجات أو خدمات عالية الجودة (فريدة إن أمكن) وبأسعار معقولة ، والتي يجب أن تكون قابلة للاستهلاك بشكل مثالي بحيث يضطر المستخدمون إلى الشراء مرارًا وتكرارًا.
تقليديا ، تستطيع شركات التسويق الشبكي إنتاج منتجات عالية الجودة لمجرد أنها لا تضطر إلى دفع أسعار باهظة للإعلان. فكر فقط في ملايين الدولارات التي تدفعها شركات مثل Nike سنويًا لنجوم الرياضة مقابل إعلان تجاري مدته 30 ثانية. إذا اتبعت Nike نموذج التسويق الشبكي ، يمكن أن تذهب هذه الأموال إلى تطوير منتجات ذات جودة أفضل ودفع رواتب أفضل للعاملين فيها. نظرًا لأن جزءًا كبيرًا من ميزانية الشركة العادية يذهب نحو الإعلان ، فإن شركات التسويق الشبكي ستقدم منتجًا عالي الجودة ، مع تساوي جميع الأشياء ، مقابل كل دولار يتم إنفاقه.
تذكر أيضًا أنك تريد أن يتم الدفع لك بشكل مستمر ، لذا فأنت بحاجة إلى منتج أو خدمة قابلة للاستهلاك ، لذلك يتعين على العميل الاستمرار في إعادة تعبئة إمداداته. تناسب شركات التغذية والاتصالات هذا المطلب جيدًا.
بصرف النظر عن كونها قابلة للاستهلاك ، هناك عامل مهم آخر وهو مدى "الحاجة" إلى هذا المنتج أو الخدمة. الجانب السلبي لدفع المنتجات الغذائية هو أن معظم الناس لا يهتمون بصحتهم إلا بعد فشلها بالفعل! (ستعمل بشكل جيد في التجنيد في المستشفى المحلي). إذا كنت تقوم بتسويق خدمة مثل استضافة الويب أو التغطية الطبية أو الخدمات القانونية ، فمن المرجح أن يكون لديك استنزاف أقل في خطك السفلي.
إذا كانت الشركة تبيع منتجًا يمكنك الحصول عليه من متجرك المحلي ، فمن غير المحتمل أن تقوم بعمل جيد. سيكون أداء المنتج الفريد أو المملوك أفضل لأن لديك منافسة أقل - فأنت تعلم مبكرًا أنه لا يوجد شيء مثل المنافسة الصفرية على الرغم من أن بعض الشركات سترغب في تقديم هذا الادعاء.
سؤال "الاختبار الحمضي" الذي سيتم تطبيقه على سعر المنتج أو الخدمة هو ، "هل يمكنني الشراء بهذا السعر إذا لم تكن هناك خطة تعويض مرتبطة به؟" إذا كانت إجابتك "لا" ، فأنت تنظر إلى مخطط هرمي محتمل حيث يكون المنتج مرتبطًا للتو بالتعويض. خطة لجعل الفرصة تبدو مشروعة. في هذه الحالات ستجد دائمًا أن خطة التعويض تصبح نقطة البيع ونادرًا ما يتم ذكر المنتج أو الخدمة.
3. خطة تعويض عادلة لكل من الموزعين بدوام كامل وبدوام جزئي على حد سواء مع مكافآت قيادية لأولئك الذين يبنون فرقًا كبيرة ومنتجة.
لقد ذكرنا بالفعل أن شركة التسويق الشبكي الناجحة سيكون لها فلسفة "الموزع أولاً". لا ينبغي أن يتم عرض هذا في أي مكان آخر أكثر من خطة التعويض. لا يتطلب الأمر سوى بعض العمليات الحسابية البسيطة لمعرفة عدد المبيعات أو الموزعين الذين تحتاجهم في مؤسستك لتحقيق الربح. معظم الناس لا يأخذون الوقت الكافي لإجراء العمليات الحسابية وأحيانًا "ينخدعون" بمخططات الدخل المحتملة الهائلة التي تضعها الشركة.
النقطة المهمة هنا هي أنك تحتاج إلى القراءة بين السطور والطباعة الدقيقة لتتأكد من ما تدفعه مقابل مجهودك. سيقوم معظم الناس بقراءة هذا القسم لأنه قد يقرأ مثل قانون الضرائب ومن يحب أن يقوم بضرائبهم؟ لهذا السبب نقوم بتعيين محاسبين.
تنقسم خطط التعويض إلى أربعة أنواع أساسية: لن أخوض في التفاصيل لشرح ماهية كل نوع من الأنواع الأربعة أو كيفية عملها (حيث إن هذا منشور طويل بالفعل ، ويجب عليك قراءة وفهم خطة التعويض لتسويق شبكي معين الشركة التي قد تبحث عنها بعناية ... ولكن هناك الأنواع التالية بشكل أساسي ..
(أ) خطة Break Away
(ب) الخطة أحادية المستوى
(ج) خطة المصفوفة
(د) الخطة الثنائية
هناك اختلافات في هذه الخطط ظهرت مثل خطة القسط الثابت حيث يتم الدفع لك على كل واحدة تأتي بعدك. لا يبدو أن الشركات التي تتبع هذه الخطط تدوم طويلاً لأن معظم الناس ينضمون فقط وينتظرون شيكاتهم. لا يوجد حافز حقيقي للعمل بالخطة.
إذا كانت الشركة تعتزم أن تكون خادعة فستكون في خطة التعويضات ؛ لذا ادرسها جيدًا!
يجب عليك إلقاء نظرة على مصادر الدخل وتقييمها لمعرفة عدد المصادر المتكررة وعددها الخطي.
تعليقات
إرسال تعليق