القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات تسويق مجانية أو مدفوعة؟

 

أدوات تسويق مجانية أو مدفوعة؟



إذا كنت تطور نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، سواء كنت جديدًا في مجال التسويق عبر الإنترنت أو كنت مسوقًا متمرسًا عبر الإنترنت ، فإن عدد أدوات التسويق عبر الإنترنت المختلفة يمكن أن يكون محيرًا وبالنسبة للمبتدئين ، يكاد يكون من المستحيل فهمه.

 في كثير من الأحيان ، عند البدء ، يفتقر معظم المسوقين إلى المعرفة والقدرة التقنية اللازمة ، وبالتالي يتعين عليهم الدفع مقابل الأدوات والمعرفة وحتى الدفع للمستشارين من أجل الحصول على حركة مرور جيدة إلى موقعهم والحصول على أي عائد على الاستثمار وإظهار الربح. قد يكون هذا مكلفًا ، كما أن الإجراءات التي تحتاج إلى اتباعها لجذب المزيد من العملاء تستغرق الكثير من الوقت والعمل على تنفيذها.

هناك بعض أدوات التسويق عبر الإنترنت المجانية والمدفوعة أيضًا المتاحة للتنزيل أو الاستخدام عبر الإنترنت. يمكن أن يساعد برنامج محسِّن مواقع الويب من Google المسوق عبر الإنترنت على زيادة أداء موقعه على الويب ، وزيادة تصنيف محرك البحث ، وبالتالي الحصول على مزيد من الزيارات بتكلفة أقل.

 يمكن لهذه الأداة جنبًا إلى جنب مع البرامج الأخرى توفير بيانات وإحصائيات حول الزوار وبيانات تحليلية أخرى ، للكشف عن عدد زيارات موقع الويب التي تم تحويلها بالفعل إلى مبيعات. عادةً ما تتطلب هذه الأنواع من أدوات التسويق عبر الإنترنت رسومًا ، وهناك بعض شركات استضافة مواقع الويب التي توفر ذلك مع حسابات استضافة معينة.

يشتمل نوع البيانات التحليلية التي يمكن أن تعرضها هذه البرامج على أشياء مثل ، عدد زوار موقع ويب معين ، ووقت الزيارة وعدد الصفحات التي تمت زيارتها ، وموقع الزائر ، وعنوان URL الذي أحاله (من أين أتى الزائر أو وجدتك) ، والوقت الذي تقضيه في الموقع ، والنقرات ، والمبيعات ، والمزيد اعتمادًا على ما تريد وأي خدمة أو برنامج تختاره. هناك أيضًا برنامج يسجل كل حركة يقوم بها الزائر إلى موقعك حتى تتمكن من مشاهدة ما يفعله بالفعل كما لو كنت تنظر من فوق أكتافهم. لا أرغب في الترويج لأي برنامج معين هنا ولكن يمكنك إجراء بحث للعثور على هذا النوع من البرامج بسهولة (أو مراسلتي وسأوجهك في الاتجاه الصحيح).


تسمح أدوات التسويق عبر الإنترنت بإدارة أفضل للحملات الإعلانية وتحسين أعلى مما سيؤدي إلى زيادة المبيعات. لذلك يمكنك بسهولة تحديد المجالات التي لا تحتاج إلى تركيز جهودك التسويقية عليها وأي جوانب من التسويق أو موقع الويب تحتاج إلى تغييرها. لذلك باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في الحملة ، وتحديد أي مجالات تحتاج إلى صيانة موقع الويب ومن تستهدف الترويج الخاص بك.

لذلك عند اختيار أدوات التسويق عبر الإنترنت ، فمن الممارسات الجيدة البحث والتسوق لأنه بخلاف ذلك قد ينتهي بك الأمر بالدفع مقابل أداة متاحة مجانًا من مزودي الخدمة الآخرين ، غالبًا ما توفر هذه الأدوات المجانية ما تحتاجه ولكن في النهاية إذا كنت تريد الحقيقي التحليلات المتقدمة أو استخدام العملاء وبرامج التقاط الشاشة ، سيتعين عليك دفع ثمنها.


 تحقق مع موفر الاستضافة من الأدوات التي يقدمونها وقد ترغب في التفكير في استشارة وكالة تسويق لتجاوز الأمور ، ولكن كن على دراية بأن العديد من وكالات التسويق ليست جيدة كما تعتقد. غالبًا ما يتم الاتصال بي من قبل أشخاص يزعمون أنهم خبراء في تحسين محركات البحث وشركات يعدون بالحصول على موقع الويب الخاص بك في المركز الأول على Google على سبيل المثال ، لكنهم في الواقع يكلفون الكثير من المال ولا يقدمون ما وعدوا به.






Reaksi:
author-img
مؤسس موقع mama-ipapa , خبير تسويق إلكتروني وتحسين محركات البحث (SEO) وتطوير المواقع الالكترونية , بالاضافة الى خبرة واسعة في التصميم الجرافيكي والفيديو مونتاج . youtube facebook twitter

تعليقات

التنقل السريع